الخارجية تبلغ السفير الجورجي انتقادها للتصرفات مع رعايانا
طهران-فارس:- حضر السفير الجورجي لدى طهران في مبنى الخارجية حيث تم ابلاغه عتاب ايران للسلطات على التصرفات مع رعاياها في جورجيا.
وابلغ مدير عام دائرة القنصليات في الخارجية لدى لقائه السفير الجورجي عتاب ايران للسلطات على طريقة التصرف مع الرعايا الايرانيين في جورجيا.
وجرى خلال اللقاء ابلاغ السفير الجورجي احتجاج المواطنين الايرانيين على التصرفات غير الودية لحرس الحدود الجورجيين مع الرعايا الايرانيين .
واشار مدير عام دائرة القنصليات في الخارجية الى ماضي العلاقات الودية بين البلدين والشعبين الجورجي والايراني معلنا ان تزايد حجم المرحلين عند الحدود يتعارض مع فحوى اتفاقية الغاء التاشيرات بين الجانبين والعلاقات الايجابية المتنامية بين البلدين.
وقدم السفير الجورجي ايضاحاته خلال اللقاء معربا عن اسفه ازاء بعض التصرفات مؤكدا على اهمية العلاقات بين البلدين والاحترام الذي تكنه جورجيا حكومة وشعبا للشعب الايراني.
وعبر عن امله في ان تشهد العلاقات بين البلدين مزيدا من النمو مؤكدا انه سيتابع ما جرى ابلاغه بشان القلق الايراني.