الاثنين.. الاتحاد الأوروبي يناقش تطورات العلاقات مع إيران
طهران-فارس:- كشف دبلوماسي غربي ان العاصمة البلجيكية بروكسل ستستضيف اجتماعا لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي للتباحث حول العلاقات مع ايران.
وأكد مصدر دبلوماسي في بروكسل، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون، بعد غد الإثنين في بروكسل، لمناقشة علاقات الاتحاد الأوروبي بإيران، وذلك بناء على طلب من كل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهي الدول المشاركة في رعاية الاتفاق النووي مع طهران.
وقال مصدر دبلوماسي في بروكسل - وفقًا لما أوردته وكالة "رويترز"- أن مناقشة الوزراء لن تقتصر على ما يتعلق بالاتفاق النووي وتطورات التعامل معه، ولكن مسالة اختبارات الصواريخ الإيرانيةوالسلوك الإقليمي لإيران وجوانب من نشاطها في أوروبا نفسها!!.
ووصف المصدر، المناقشات بأنها مهمة ويمكن أن تؤدي إلى تحول في الموقف مع توقع صدور توصيات محددة بشأن ذلك في شهر يناير.