مسؤول اوروبي: نعمل على مختلف المستويات لفتح قنوات مالية مع إيران
طهران-إرنا:- أكد المدير التنفيذي لشبكة شؤون نزع السلاح النووي والأمن في اوروبا 'تاريا آنلي كرونبرغ'، ان الاتحاد الاوروبي يبذل جهوده بمختلف المستويات لايجاد قنوات مالية مع ايران رغم بطء هذه العملية.
وخلال لقائه رئيس اللجنة النيابية للأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي حشمت الله فلاحت بيشة قال كرونبرغ ، ان الشركات الأوروبية لا تعمل تحت إشراف الإتحاد الأوروبي كما ان مسار فتح قنوات مالية بين إيران وأوروبا صعب وان إنجاز هذا العمل من الممكن أن لا يتم بصورة سريعة، لكن الإتحاد الأوروبي صادق في هذا الصدد ويعمل على تعزيز جهوده على مختلف المستويات لفتح هذه القنوات.
كما أشار الى سياسة التعددية للإتحاد الأوروبي مضيفا؛ مما لا شك فيه ان كافة الدول الأوروبية تعتقد بأن تصرف أميركا في الإنسحاب الأحادي من الإتفاق النووي، يعتبر إنتهاكا للقوانين الدولية.
وأعرب عن أمله في تعزيز علاقات الصداقة بين إيران وأوروبا في المستقبل أكثر فأكثر.
من جانبه، أشار فلاحت بيشة الى تفرد أميركا وإنسحاب ترامب من الإتفاق النووي قائلا، ان الإتفاق النووي يشكل منعطفا في العلاقات بين إيران والإتحاد الأوروبي وسائر الدول؛ الإتفاق الذي تم تجاهله من قبل ترامب.
ولفت الى ان الإتحاد الأوروبي لم يبد أية جهود ملموسة على أرض الواقع فيما يتعلق بالإتفاق النووي لحد الآن، فيما الجمهورية الإسلامية وبسبب ثقتها بأوروبا وسائر أطراف الإتفاق، التزمت تماما بتعهداتها في إطار هذا الإتفاق.