تركيب منصة الغاز الأولى للمرحلة الـ13 من حقل بارس الجنوبي
طهران-إرنا:- أعلن منفذ مشروع تطوير المرحلة الـ13 من حقل بارس الجنوبي 'بيام معتمد' في محافظة بوشهر عن تركيب أول منصة بحرية لهذه المرحلة من حقل 'بارس الجنوبي'.
وأعلن معتمد عن تحقيق تقدم في صنع المنصة الرئيسية '13 بي' بنسبة تزيد عن 98 بالمئة معلنا ان طاقة إستخراج الغاز لهذه المنصة تبلغ 500 مليون قدم مكعب (ما يعادل 14 مليونا و200 ألف متر مكعب) معلنا عن تدشين هذه المنصة وبدء النشاطات ذات الصلة بها في الشهر المقبل.
وفيما يخص تركيب المنصة الثانية في إطار مشروع تطوير المرحلة الـ13 من حقل بارس الجنوبي قال معتمد، انه إذا كان الطقس ملائما، سيتم تركيب منصة '13 دي' التي تم نقلها بالتزامن مع منصة '13 بي' الى الخليج الفارسي، في مستهل الأسبوع المقبل.
وأوضح، انه بعد الإنتهاء من عمليات تركيب وتدشين المنصة الرئيسية '13 بي' والمنصة الفرعية '13 دي' سيبلغ حجم إستخراج الغاز من مشروع تطوير هذه المرحلة مليار قدم مكعب يومياً (28 مليونا و400 ألف متر مكعب).