kayhan.ir

رمز الخبر: 86529
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:55

وهاب: الخطة كانت تهدف لاغتيالي ولدي شعور أن الحريري لن يكون رئيساً للحكومة


بيروت – الميادين:- كشف رئيس حزب التوحيد العربي والوزير اللبناني السابق وئام وهاب أنه تأكد اليوم بأن الرصاصة التي أصابت مرافقه محمد أبو دياب، الذي قتل السبت، "أطلقت من مسافة 300 متر"، وأضاف "تأكدنا أن الخطة كانت تهدف إلى اغتيالي".

وفي حديثه ضمن النشرة المسائية، قال وهاب إن دم أبو دياب "على جبين سعد الحريري"، واصفاً إياه بأنه "رجل مفلس مالياً وسياسياً"، وأضاف "سعد الحريري بالنسبة لنا هو مجرم ونحن نريد دم محمد ابو دياب.. وهناك نقاش داخل قوى 8 آذار حول جدوى استمرار تكليفه تشكيل الحكومة.. ولدي شعور أنه لن يكون رئيساً للحكومة".

ووصف الوزير وهاب موقف حزب الله بالموقف الوطني الكبير، وتابع "وصلنا من حزب الله أنه متضامن معنا ومع الدروز ومع الجبل وأنه يرفض المس بأي حليف من حلفائه، وقال "الأمر بأكمله الآن أصبح بيد السيد حسن نصرالله".

وعن المشهد الدرزي الداخلي أثنى وهاب على موقف المشايخ من الموحدين "الذي أكد أن ما حصل هو اعتداء على كرامة الجبل"، معتبراً أن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط "خرق ميثاقاً درزياً موجوداً منذ مئات السنين بأن يقف أحدنا يتفرج على درزي يتعرض لاعتداء"، وأوضح "جنبلاط كان في بيت الوسط عند سعد الحريري ينتظر خبر وصول جثة وئام وهاب".

أما موقف رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان فقد وصفه وهاب بالمهم، وقال "سنرد له هذا الموقف"، وتابع "خلافنا في الانتخابات مع أرسلان أمر بسيط وانتهى وما يجمعنا أكبر بكثير".

واعتبر وهاب أن المعادلة الحكومية الآن تغيرت بخصوص الوزير الدرزي الثالث، مشدداً على أنه يجب أن يكون هذا الوزير إما طلال أرسلان أو من يسميه.