kayhan.ir

رمز الخبر: 86526
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:54
مشدداً أن شعبنا العظيم لن يسمح بأن ترتسم البسمة على وجه العدو..

الرئيس روحاني: لن يخرج أي نفط من الخليج الفارسي إن أرادت اميركا منع تصدير نفطنا



* اميركا تسعى لعزل اوروبا والصين والهند والجيران عن ايران والترويج لظاهرة الخوف من ايران (ايرانوفوبيا) وهذا لن يحدث

* اميركا والصهاينة لا يمكنهما تحمل وجود ايران قوية والشعب الايراني سيثبت انه هو المنتصر النهائي في معركته معهما

* اميركا تريد اضعاف علاقاتنا مع العالم الا ان علاقات الشعب الايراني اليوم اقوى من اي وقت مضى

* قواتنا المسلحة لم تجلب الامن لايران فقط بل ساعدت ايضا شعوب المنطقة على اعادة أمنها

* ايران تسعى من اجل ان ينتصر الشعب اليمني المظلوم في ساحة المواجهة العسكرية والسياسية على قوى العدوان السعودي

طهران – كيهان العربي:- اشار رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني الى ان اميركا والصهاينة لا يمكنهما تحمل وجود ايران قوية مؤكدا بان الشعب الايراني سيثبت انه هو المنتصر النهائي في المعركة مع اميركا.

واعتبر الرئيس روحاني في كلمته أمام حشد جماهيري غفير في مدينة شاهرود التابعة لمحافظة سمنان (شمال شرق طهران)، واعتبر ان اليوم هو يوم اختبار وامتحان كبير للشعب الايراني واضاف، اننا وبعد 40 عاما من انتصار الثورة الاسلامية حققنا انتصارات قل نظيرها في الكفاح ضد العدو الظالم والجائر اميركا وان شعبنا العظيم لن يسمح بان ترتسم البسمة في وجه العدو.

واشار الى فشل المؤامرات الاميركية منذ بداية الثورة الاسلامية ولغاية الان، بدءا من الانقلاب العسكري مرورا بالحرب المفروضة من قبل النظام البعثي البائد (1980-1988) واخيرا الحظر، وقال: ان الاميركان والصهاينة غاضبون من الشعب الايراني العظيم والابي لانه لا ولن يطاطئ الراس لهم ابدا.

واضاف رئيس الجمهورية: ان اميركا ارادت واعلنت بانها ستحرم ايران من صادرات النفط والتبادل التجاري مع العالم وفرض العزلة عليها في المنطقة والعالم، وقالت بان لها اهدافا في المنطقة ستحققها الا ان شعبنا العظيم اثبت في كل ساحات المواجهة بانه هو المنتصر النهائي فيها.

وتابع، انه على اميركا ان تعلم باننا سنبيع نفطنا وليس بامكانها ان تمنعنا من ذلك وفيما لو ارادت ان تفعل ذلك يوما فسوف لن يخرج اي نفط من الخليج الفارسي.

واضاف: اميركا تريد اضعاف علاقاتنا مع العالم الا ان علاقات الشعب الايراني اليوم اقوى من اي وقت مضى؛ في الغرب مع العراق وتركيا وفي الشمال مع آذربيجان وروسيا وكازاخستان وتركمنستان وفي الشرق مع افغانستان وباكستان وفي الجنوب مع عمان وقطر والكويت، اذ ان لنا علاقات طيبة معها وليس بامكان اميركا قطع هذه العلاقات مع شعوب المنطقة التي تبلورت على مدى قرون.

واكد الرئيس روحاني بان اميركا غير قادرة على قطع علاقات ايران التجارية مع المنطقة والعالم واضاف، انه على اميركا ان تعلم باننا سنصون ونعزز علاقاتنا الثقافية والاقتصادية والسياسية مع دول المنطقة والجوار والدول الاسلامية والعالم.

وقال، ان اميركا تسعى لعزل اوروبا والصين والهند والجيران عن ايران والترويج لظاهرة الخوف من ايران (ايرانوفوبيا)، لكننا لم ولن نكون اعداء جيراننا ابدا.

ونوه رئيس الجمهورية الى فشل اميركا في محاولاتها الرامية لبث الفرقة والنزاع والعداء بين ايران والدول الجارة والاسلامية، مشيرا الى اول فشل لاميركا وهو عدم مواكبة دول العالم لها ما عدا دولة او دولتين صغيرتين مع الكيان الصهيوني، كما فشلت اميركا امام ايران في الجمعية العامة للامم المتحدة وفي الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ومحكمة العدل الدولية في لاهاي والمحكمة العليا في ايطاليا واضاف، ان هذا الامر يعني انتصار الدبلوماسيين الايرانيين والحقوقيين الايرانيين والشعب الايراني العظيم وقواته المسلحة التي ارست الامن في انحاء المنطقة بجهودها وتضحياتها ودعمها.

واكد بان قواتنا المسلحة لم تجلب الامن لايران فقط بل ساعدت ايضا شعوب المنطقة على اعادة الامن؛ في العراق وسوريا ولبنان، وان ايران تسعى اليوم من اجل ان ينتصر الشعب اليمني المظلوم في ساحة المواجهة العسكرية والسياسية امام قوى العدوان السعودي، وسينتصر الشعب اليمني وسيهزم آل سعود واميركا.

واعلن بانه سيتم تقديم لائحة الميزانية للعام القادم لمجلس الشورى الاسلامي يوم الاحد 16 ديسمبر الجاري والبالغة 433 تريليون تومان وستتم المصادقة عليها بهمم وجهود ووحدة النواب ارغم انف اميركا.