kayhan.ir

رمز الخبر: 86522
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:53

الناطق بأسم قواتنا المسلحة: لسنا بحاجة الى قواعد ومقرات عسكرية في سوريا


طهران- ارنا:- اكد الناطق بأسم القوات المسلحة العميد ابوالفضل شكارجي على انه ليس لدينا اي تدخل في العراق وسوريا وقال:ان ايران ليست بحاجة الى قواعد ومقرات عسكرية في سوريا كي يتم الهجوم عليها.

واضاف العميد شكارجي امس الثلاثاء ان الجمهورية الاسلامية وبدعوة من الشعب والحكومة العراقية والسورية تقدم خدماتها الاستشارية هناك وان حضورها هناك قانوني وشرعي.

وفيما يتعلق بالتعاون بين المستشارين الايرانيين ونظرائهم الروس قال شكارجي: ان ايران وروسيا على تنسيق دائم فيما يتعلق بالامور الاستشارية .

وحول الادعاء بضرب المقرات الايرانية في سوريا صرح العميد شكارجي:لاتوجد لدينا مقرات هناك كي يتم ضربها فمن الممكن ان يتم ضرب المواقع السورية ويكون فيها مستشارون من ايران وان الادعاء الامريكي بحضور ايران في سوريا هو مجرد حجج امريكية مبنية على هراءات صهيونية.

وبين الناطق بأسم القوات المسلحة ان العراق وسوريا يؤكدان على بقائنا هناك منوها الى ان ابناء الشعبين العراقي والسوري هم من يقاتلون الاعداء وان الجمهورية الاسلامية لا تتدخل بذلك رسميا.