kayhan.ir

رمز الخبر: 86516
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:53

الجيش: نعمل لزيادة مدى صواريخنا ولا نرى اي قيود امامنا


طهران-فارس:- اكد قائد القوة الجوية للجيش العميد طيار عزيز نصير زادة، ان العمل جار لزيادة مدى الصواريخ الجوية، مشددا على ان ايران لا ترى اي قيود امامها في هذا المجال.

وقال العميد طيار نصير زادة، اننا نسعى اليوم لزيادة مدى صواريخ "جو -جو"، حيث تم انجاز اعمال جيدة جدا في هذا الاطار او فيما يتعلق برادارات مقاتلات "تومكات" او "فانتوم" التي تم تحديثها كما انجزنا اعمالا اساسية في الاعتدة المتعلقة بمجالات "جو-جو" و"جو-ارض" و"جو-سطح" وعادة لا يتم الاعلان عن هذه القدرات بل نختبرها في المناورات والاختبارات المختلفة.

واضاف، انني اقول في جملة واحدة بان من اهم برامجنا زيادة مدى صواريخنا واعتدتنا بعيدة المدى، ولا نرى اي قيود امامنا في هذا المجال، لان القوة الجوية يجب ان تحظى بقدرات ردع عالية الى جانب سائر القوات.

واكد قائد القوة الجوية ان ايران تمتلك اليوم قدرات عالية في المجال الصاورخي وقال: ان صناعاتنا الدفاعية تنتج صواريخ يمتلكها عدد محدود من الدول في العالم.

وقال قائد القوة الجوية ، اننا حددنا لانفسنا هدفين؛ الاول زيادة مدى ودقة عتادنا وصواريخنا رغم انف الاعداء والصهاينة، والاخر هو في مجال طائرات الدورن التي تعد من اهم اهم برامجنا الاساسية بالتاكيد.

من جهة اخرى اكد قائد القوة البرية في الجيش العميد كيومرث حيدري ان القدرات الهجومية لوحدات القوة البرية قد شهدت زيادة ملموسة بفضل الارتقاء بكفاءتها ونشاطاتها.

وقال العميد حيدري، في تصريح ادلى به لدى تفقده للانجازات الجديدة في مجال المعدات للواء الشهيد اللواء برويز حبراني، ان من بين توجيهات قائد الثورة الارتقاء بكفاءة وسرعة وحدات القوة حيث بذلت الجهود، بدعم المختصين المحليين وجهاد الاكتفاء الذاتي وبالتعاون مع قطاع الصناعات الدفاعية تحديث المعدات والاسلحة.