kayhan.ir

رمز الخبر: 86509
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:52
على هامش معرض 'باكو تل'..

اجتماع وزراء اتصالات إيران وأذربيجان وتركيا وروسيا



باكو- ارنا:- عقد الاجتماع الرابع عشر لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الجمهورية الإسلامية وأذربيجان وتركيا وروسيا على هامش المعرض الدولي 'باكو تل - 2018' امس الثلاثاء.

وقد حضر الاجتماع وزراء الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي، والاذربيجاني رامين قلي زاده والتركي محمد جاهد تورهان والروسي كونستانتين ناسكف ، لبحث تطوير التعاون الرباعي في مجال الاتصالات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وبحث المشاركون في الاجتماع، التعاون بين الدول الأربعة لتعزيز تطوير أنظمة بدء التشغيل وتبادل المعلومات والخبرات في تصميم وإدارة مجمعات التكنولوجيا ، وتشجيع الشركات الناشئة والوحدات المشتركة، والتعاون في مجال خدمات الأقمار الصناعية وتبادل التعليم والمعرفة في هذا الصدد ، وخدمات الأقمار الصناعية المتمركزة على التجارة والتعاون في مجال الأمن السيبراني والتدريب السيبراني المشترك.

ومن المواضيع الاخرى التي ناقشها الاجتماع الرباعي، التعاون في مجال الخدمات البريدية واستخدام مرافق النقل والمرور العابر وتبادل الخبرات في مجال الخدمات البريدية والتعاون في تطوير شبكات الألياف الضوئية العالمية .