kayhan.ir

رمز الخبر: 86505
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:51
في كافة المبادلات المالية..

الخارجية: سياسة ايران العامة تقوم على التخلي عن الدولار



طهران-فارس:- اكد مستشار وزير الخارجية حسين شيخ الاسلام امس الثلاثاء ان السياسة العامة للجمهورية الاسلامية تقوم على التخلي عن الدولار في جميع المبادلات المالية .

واعلن شيخ الاسلام ان ايران ستتخلى عن الدولار في جميع معاملاتها المالية مع باقي الدول عاجلا ام اجلا وقال اننا نتعامل حاليا مع دول الجوار بالعملات المحلية .

واضاف ان طهران وموسكو ونيودلهي وانقرة وبعض الدول الاخرى وافقت على التخلي عن الدولار الاميركي في معاملاتها كجزء من مساعيها لتطوير علاقاتها التجارية بهدف التصدي لضغوط واشنطن .

وتابع انه بالنتيجة لن تكون اتفاقياتنا المالية مع العالم صعبة لانها ستخرج من نظام الدولار الاميركي .

وافاد شيخ الاسلام بان ايران تعمل على اسلوب البيع والشراء الائتماني مع الكثير من الدول وان اجمالي عائدات النفط الايراني تبقى بشكل ائتمان في الدول التي تم تسويق النفط اليها وقال اننا نواصل علاقتنا التجارية عن طريق صندوق استثمارات مشترك من اجل اجراء عملية المقايضة .