عراقجي يعلن قرب الاعلان عن الآلية المالية الاوروبية
اسلام اباد- ارنا:- قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية 'سيدعباس عراقجي' ان هناك مفاوضات جارية لتسجيل (آلية التعامل المالي الاوروبي) ونأمل ان يتم الاعلان عنها قريبا.
واعتبر عراقجي امس الثلاثاء بعد عودته من باكستان الالية المالية هي سبيل لمواجهة الحظر الامريكي والتي ستساعد ايران في معاملاتها المالية الخارجية مضيفا ان اوروبا تقوم بوضع هذه الالية كي تستطيع ايران شراء ماتحتاجه وتحويل اموالها وكذلك التصدير واستلام الاموال.
وبين عراقجي انه لاتوجد شروط مسبقة لهذه الالية المالية وقال ان الامر المهم لتنفيذها هو الاجراءات الخارجة عن هذه الالية كي تستطيع المصارف الايرانية العمل ضمن هذه الالية.
واضاف: لو ان المصارف الايرانية التي تتعرض الان لحظر امريكي تتعرض ايضا للحظر بسبب FATF فانها لاتستطيع العمل ضمن الالية الاوروبية وهذا لا يعني ان هناك شروطا لتنفيذها بل هي احد الاجراءات لتفعيل الالية المالية الاوروبية او غيرها.
واكد عراقجي على استمرار المفاوضات مع اوروبا بهذا الشأن وقال ان الاوروبيين يفضلون عدم التحدث حول هذا الموضوع حتى التوصل الى نتائج مطلوبة.
واعرب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عن امله بتسجيل هذه الالية قريبا وبعد الاعلان عنها سيتم اطلاع الشعب على تفاصيلها.