ستراتيجية وزارة الصحة لمواجهة العقوبات
طهران/كيهان العربي: صرح المتحدث باسم وزارة الصحة "ايرج حريرجي" في حديث للقناة التلفزيونية الاولى، وفي اشارة الى العقوبات التي تفرضها اميركا على ايران، قائلا: كما جاء في كتاب "فن العقوبات" للكاتب "ريتشارد نفيو" فان الاميركان اتخذوا سياسة شديدة للعقوبات، حين جعلوا العقاقير والاجهزة الطبية على رأس اولويات الحظر.
وقال حريرجي: ان اهم سبيل سلكه الاميركان لتطبيق العقوبات على ايران هو منع التبادل المالي بين ايران وبقية الدول ولاسيما في مجال العقاقير والاجهزة الطبية حين منعوها عن ايران بتنسيق مع الشركات الاجنبية المنتجة ليضغطوا بذرائع لا اساس لها.
واضاف: ان من ستراتيجية وزارة الصحة حاليا، تدعيم الانتاج الداخلي، وان 98% من المعدل العددي و70% من القيمة المالية للعقاقير المستهلكة داخليا، وان ستة منتوجات جديدة من العقاقير سيتم الاعلان عنها كما وتم الاسبوع الماضي اطلاق 9 خطوط انتاجية لعقاقير مضادة للسرطان. اضافة الى رفع النقاب عن اربعين منتوج جديد في البلد.