kayhan.ir

رمز الخبر: 86468
تأريخ النشر : 2018December03 - 20:42
باحثونا يزيحون الستار عن 6 أدوية جديدة محلية الصنع..

وزير الصحة: عدم حظر الأدوية على الشعب الايراني كذبة أميركية



طهران-كيهان العربي:-اعتبر وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الدكتور حسن قاضي زادة هاشمي فرض الحظر في القرن 21 مجرد مزحة خاصة ضد بلد له 15 جارا على الاقل.

وخلال مراسم ازاحة الستار عن 6 منتوجات معرفية جديدة امس الاثنين قال الوزير قاضي زادة هاشمي، ان المسؤولين الاميركيين يعلنون بانهم لم يفرضوا اي حظر في مجال الادوية، الا انه وعلى مدى الشهر الاخير لم تتوفر الامكانية لاي شركة ايرانية باجراء التبادل المالي مع سائر الدول.

واضاف، ان وزير الخارجية الاميركي ورئيس بلاده يحاولان خداع الراي العام، ولقد قلت مرارا بان الحديث عن فرض الحظر في القرن 21 ليس سوى مزحة خاصة ضد بلد له 15 جارا على الاقل.

وتابع وزير الصحة، ان اي انسان لا يرحب بالحظر والحرب سوى اصحاب الافكار المريضة الذين اجتمعوا كلهم اليوم معا للاسف.

وقال وزير الصحة، انه لو اردنا مواجهة الحظر ينبغي علينا الاستفادة من الفرص المتاحة بالاجبار للجميع بسبب الحظر حيث يتوجب على المستهلكين استعمال ودعم المنتوجات الداخلية وان يكونوا على ثقة باننا لن نسمح لمنتوج بان يدخل السوق ان لم يحظ بالمعايير اللازمة.

واكد وزير الصحة، اننا كالماضي سنقف امام الحظر ولقد اثبت الشعب الايراني صموده بقوة وحزم بلا ضعف امام ضغوط القوى الكبرى خاصة اميركا.

هذا وقد تم إزاحة الستار أمس الاثنين في العاصمة طهران عن 6 أدوية معرفية في سياق الاهداف الاقتصادية العليا بحضور وزير الصحة الايراني حسن قاضي زاده هاشمي.

والادوية الجديدة الستة تضم المواد الاولية لعقاقير سوفوسبوفير وشراب مركّز طبيعي يحتوي على غذاء ملكة النحل وسینوغل وفیسكوز وضماد متطور لالتئام الجروح والتي صنعت بفضل جهود المختصين الايرانيين.