واعظي: علينا التعامل بشكل سلمي مع مطالب واحتجاجات الشعب
طهران-ارنا:- اكد رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي على خدمة الشعب وتلبية مطالبهم واحتجاجاتهم بشكل سلمي وقال: نحن خدمهم ولسنا قيمون عليهم.
واضاف واعظي امس الاثنين خلال ملتقى مدراء ورؤساء التحرير ورؤساء مراكز ومكاتب ارنا انه يجب علينا الاصغاء لمطالب الشعب والعمل بجد لايجاد حلول لها مبينا ان الاحتجاجات الشعبية ليست بالامر السلبي ولكن الحكومات المتسلطة هي من تعتبرها سلبية.
وصرح رئيس مكتب رئاسة الجمهورية انه ومنذ وصول ترامب الى البيت الابيض شهد العالم حربا تجارية و انهيار تحالفات امريكا التقليدية مع حلفائها وحتى في الداخل الامريكي وفي اوساط الحزبين الجمهوري والديمقراطي حيث كان الخلاف بينهم يطفح خلال الحملات الانتخابية ولكن اليوم هذه الخلافات موجودة في جميع القضايا الداخلية.
واشار واعظي الى الاحتجاجات الاخيرة في باريس وقال ماذا كانت ستتناقله وكالات الانباء العالمية لو حدث ذلك في طهران؟ مبينا انه وفي ظل الانفتاح الاعلامي فأذا احتجت مجاميع من الشعب فهذا من حقوقها الطبيعية ونحن في ايران نحترم تلك الحقوق.
ونوّه الى جغرافية ايران الكبيرة وقال: هذه الظروف الجغرافية تجعل الحياة غير متساوية في جميع أنحاء البلاد ويتعرض البعض لضغوطات ومن واجب الدولة إيلاء مزيد من الاهتمام للمناطق المحرومة مضيفا انه من الطبيعي وفي ظل هذه الظروف ان تحصل بعض الاحتجاجات ولكن يجب علينا جميعا الاستماع اليها وتلبيتها.