kayhan.ir

رمز الخبر: 86454
تأريخ النشر : 2018December03 - 20:40
ردا على مواقف الاعداء الاخيرة..

القوات المسلحة: سنواصل اختبار وتطوير صواريخنا في اطار الدفاع والردع



طهران-فارس:-اكد كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة العميد ابوالفضل شكارجي بان ايران ستواصل انشطة الاختبار والتطوير لصواريخها.

وردا على مواقف الاعداء الاخيرة قال العميد شكارجي، ان انشطة اختبار الصواريخ والقدرات الدفاعية للجمهورية الاسلامية تأتي في اطار الدفاع والردع وسيستمر هذا الامر، اي اختبار الصواريخ وكذلك تطويرها.

واضاف، ان هذا الامر يأتي خارج اطار المفاوضات ومرتبط بامننا القومي لذا فاننا لن نستاذن اي دولة في هذا المجال.

وتابع قائلا، اننا بطبيعة الحال نطمئن دول المنطقة بان الجمهورية الاسلامية لا تطمع بمصالح سائر الدول وان هذه الاجراءات انما تاتي في سياق الردع وتعزيز القدرات الدفاعية.

وحول تصريحات المسؤولين الاميركيين الاخيرة بزعمهم ان ايران ترسل اسلحة الى الجيش اليمني قال، ان اثنين من المسؤولين الاميركيين شرعوا باطلاق تخرصات وكلام ينم عن الهذيان ووجهوا عدة اتهامات من ضمنها ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تزوّد اليمن بمعدات واسلحة حيث ينبغي القول بان الشعب والجيش اليمني القوي يمتلكان معدات دفاعية مناسبة وليسا بحاجة الى مساعدة من الدول الاخرى.

واضاف العميد شكارجي، انه نظرا لمحاصرة اليمن وحجم الصواريخ الكبير، فكيف تتوفر للجمهورية الاسلامية الايرانية امكانية تزويد اليمن بها ؟.

وتابع قائلا، لله الحمد ان الشعب اليمني يمتلك معدات مناسبة وقد حقق انتصارات متلاحقة اعتمادا على طاقاته الدفاعية وجعل السعودية تشعر بالعجز.

وصرح قائلا، ان السعودية والامارات واميركا والكيان الصهيوني لم يحققوا عمليا في اليمن اي منجز لهم ولهذا السبب فان الاميركيين يضطرون اثر هذه الهزائم لاتخاذ مثل هذه المواقف.

وختم العميد شكارجي، يبدو ان هذه المواقف مؤشر لعدم الخبرة والعجز واتخاذ القرارات المتسرعة وليس لها اي سند جاد.