kayhan.ir

رمز الخبر: 86417
تأريخ النشر : 2018December03 - 20:06

قطر تنسحب من منظمة أوبك اعتبارا من كانون الثاني

الدوحة – وكالات : أعلن وزير قطري، امس الاثنين، انسحاب بلاده من منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، في مفاجأة تفجرها الدوحة.

جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة "رويترز"، بأن وزيرا قطريا أكد انسحاب بلاده في كانون الثاني/ يناير المقبل، ما يعني في مستهل العام الجديد 2019.

وقال الوزير القطري إن "قرار انسحاب قطر من أوبك جاء بعد مراجعة سبل تحسين الدور الدولي والاستراتيجية طويلة الأجل".

وأضاف أن قرار الدوحة بالانسحاب جرى إبلاغ "أوبك" به صباح امس الاثنين، مشيرا إلى أن "قطر ستواصل الالتزام بجميع التعهدات مثل أي دولة خارج أوبك".