الناتو: عززنا وجودنا في البحر الأسود ونتابع الوضع في المنطقة
بروكسل – وكالات : أعلن الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، امس الاثنين، أن الحلف قد عزز وجوده العسكري في حوض البحر الأسود وأنه يتابع تطورات الوضع في المنطقة بعد حادث مضيق كيرتش.
وفي تعليقه على طلب وجهته السلطات في كييف إلى حلف الناتو بإرسال سفن له إلى بحر آزوف (المتصل بالبحر الأسود عبر مضيق كيرتش)، قال ستولتنبيرغ: "لقد سبق للناتو أن عزز وجوده في البحر الأسود"، مشيرا إلى أن سفن الحلف قضت في البحر، خلال العامين الجاري والماضي، مدة أكبر بكثير منها في السنوات السابقة.