kayhan.ir

رمز الخبر: 86331
تأريخ النشر : 2018December01 - 21:28
ردا على تصريحاته..

ايران تطالب بإدانة عالمية لتصريحات بومبيو اللامسؤولة والاستفزازية



نيويورك-ارنا:- طالبت ممثليتنا في الامم المتحدة بإدانة عالمية لتصريحات وزير الخارجية الاميركي غير المسؤولة والاستفزازية ضد الشعب الايراني.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الممثلية الى مجلس الامن الدولي ردا على التصريحات الاخيرة لوزير الخارجية الاميركي الذي هدد الشعب الايراني بالمجاعة.

وقالت الممثلية في هذه الرسالة التي وقعها السفير اسحاق آل حبيب، ان مثل هذه التصريحات تعد جانبا من سياسات اميركا لفرض الضغط والتهديد العملاني لشن حرب اقتصادية ضد الشعب الايراني.

واكدت الممثلية في الرسالة التي وجهتها الى رئيس مجلس الامن والامين العام لمنظمة الامم المتحدة، ان مثل هذه الاجراءات تعد بمثابة عقاب جماعي للشعب ومثالا بارزا لانتهاك المبادئ الاساسية للقوانين الدولية.

واشارت الرسالة الى ان استئناف فرض الحظر الاميركي يمنع حصول الشعب الايراني على حاجاته الاساسية مثل الادوية والمعدات الطبية والعلاجية، معتبرة اجراءات البيت الابيض مثالا بارزا للجرائم ضد الانسانية.

واكدت الرسالة بان الاجراء الاميركي باستئناف فرض الحظر احادي الجانب ضد الشعب الايراني، يعد خرقا لتعهدات اميركا في اطار الاتفاق النووي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي وقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي.

واعتبرت الممثلية الايرانية تصريحات بومبيو مؤشرا اخراً لسياسات اميركا المتغطرسة التي لا تعرف اي حدود ومبادئ واضافت، ان هذه الدولة (اميركا) مستعدة لمعاقبة سائر الدول فضلا عن الشعب الايراني.