مسؤول برلماني ياباني: طوكيو مستعدة للتعاون مع طهران
طهران-فارس:- أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الياباني أهمية علاقات الصداقة التاريخية بين ايران واليابان، مصرحا ان مجلس النواب الياباني مستعد لإرساء التعاون في مختلف المجالات وذلك في سياق تعزيز العلاقات بين طهران وطوكيو.
ولدى استقباله ، سفيرنا لدى طوكيو، مرتضى رحماني موحد، أكد كنجي واكاميا، أهمية النهوض بالعلاقات البرلمانية في تعزيز العلاقات بين البلدين، معلنا استعداد مجلس النواب الياباني لدعم العلاقات بين البلدين لا سيما على أعتاب الذكرى الـ90 لإنطلاق العلاقات السياسية بين البلدين.
وأعرب واكاميا عن شكره للدعوة الموجهة له من نظيره الايراني، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، حشمت الله فلاحت بيشه، للقيام بزيارة رسمية الى طهران، مؤملا تلبية هذه الدعوة خلال العام القادم.
وخلال اللقاء، أشار السفير رحماني موحدالى لقاءاته مع المسؤولين اليابانيين بمن فيهم رؤساء البرلمانين ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية الإيرانية، مؤكدا على دور برلماني البلدين في تعزيز العلاقات بين الجانبين.