kayhan.ir

رمز الخبر: 86321
تأريخ النشر : 2018December01 - 21:27

وزير خارجية باكستان يؤكد اهمية علاقات بلاده مع ايران


طهران-فارس:- وصف وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي العلاقات مع ايران بانها علاقات طيبة ومهمة لبلاده، مؤكدا على استمرارها.

وفي تصريح ادلى به لمناسبة مرور مائة يوم على حكومة حزب "تحريك انصاف" برئاسة عمران خان، قال قريشي، انه وفي مجال السياسة الخارجية ينبغي على القول بان ايران دولة صديقة لباكستان ولنا علاقات طيبة معها ينبغي ان تستمر.

واضاف، لقد التقيت وزير الخارجية محمد جواد ظريف مرتين وكانت لنا مباحثات ممتازة حول تطوير العلاقات الثنائية وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع وزير خارجية باكستان، ان العلاقات مع ايران ذات اهمية كبيرة لحكومة حزب "تحريك انصاف" ولنا علاقات جيدة جدا معها.

واكد عزم الحكومة الباكستانية الجديدة على تطوير وترسيخ العلاقات مع جميع الدول الجارة واضاف، ان زيادة حجم التبادل التجاري وتطوير العلاقات مع الدول الجارة خاصة ايران يعد من اولويات حكومة عمران خان.