kayhan.ir

رمز الخبر: 86315
تأريخ النشر : 2018December01 - 21:26

مسؤول اقتصادي: ايران وكوريا الجنوبية تتوصلان الى آلية مصرفية


طهران-ارنا:- اعلن رئيس الغرفة المشتركة بين ايران وكوريا الجنوبية 'حسين تنهائي' عن توصل البلدين الى آلية تقضي بتلقي ايران عائداتها من بيع النفط لكوريا من خلال استيراد السلع منها .

واضاف تنهائي امس السبت ، ان هذه الآلية تقضي بعرض كوريا بضائعها للمستوردين الايرانيين، على أن يتم استقطاع قيمتها من أموال النفط الإيرانية المصدرة الى كوريا، وفي المقابل يسلم التجار ثمن هذه البضائع للحكومة الايرانية .

وتابع قائلا اذا لم يتمكن المصرفين المركزيين الايراني و الكوري من التعاون المالي المشترك فانه يمكن استمرار العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص في اطار تشكيل صندوق مشترك لمقايضة السلع.