منظمة الطيران المدني: لم تلغ أي رحلة لطائراتنا بسبب عدم تزويدها بالوقود
طهران-فارس:- اعلن رئيس منظمة الطيران المدني علي عابد زادة بان اي رحلة للطائرات الايرانية لم تلغ بسبب عدم تزويدها بالوقود في بعض المطارات الاجنبية.
وقال عابد زادة انه بناء على معاهدة شيكاغو فقد وجهنا رسائل الى الكثير من الدول اعلنا فيها بان ما تقوم به اميركا من اجراءات انما يتناقض مع قرارات المعاهدة وحقوق الانسان.
ونوّه الى ان بعض الدول تنفذ الطلب الاميركي بفرض الحظر على ايران الا ان البعض الاخر منها لا تلتزم واضاف، انه وفي ضوء الخبرات التي نمتلكها من اجراءات الحظر السابقة وطراز هذه الطائرات فقد تمكنا من ادارة هذه المشكلة، اذ كنا نواجه مثل هذه المشكلة قبل الاتفاق النووي والان بامكاننا كذلك ادارة هذه المشكلة.
واكد بالقول، انه لغاية الان لم يتم الغاء اي رحلة بسبب عدم تزويد الطائرات الايرانية بالوقود ومن المحتمل بطبيعة الحال ان تتغير المسارات شيئا ما في بعض الظروف وحدوث تأخر في فترة الرحلة الا ان الرحلات تتم ولا تلغى.