سؤال مهين لقناة CNN واجابة مذلة لتركي الفيصل
قال الرئيس السابق لجهاز الامن السعودي؛ حين كانت اميركا غير مرحب بها كنا معها، ونقف اليوم كذلك الى جانبها.
واجاب "تركي الفيصل" خلال حديث للقناة التلفزيونية CNN، على سؤال حول رد فعل السعودية على ما صرح به "دونالد ترامب" بان "لايمكن للسعودية ان تبقى لاسبوعين دون دعم اميركا"؟، قائلا: ان السعودية لا تضع نفسها مطلقا في ظرف بحيث تتسبب في جعل الجانب الآخر في موقف ضعيف.
فنحن نتعامل مع اميركا واي دولة اخرى حسب التفاهمات والدبلوماسية، وآمل ان نصل الى اتفاق في الرأي ضمن المصالح المشتركة.
واستطرد قائلا: فنحن لا ننسى دور اميركا خلال حملة صدام حسين على الكويت ووقوفها الى جانبنا، فقدمت اميركا الضحايا لاجل حفظ السعودية، ولذا نثمن هذا الدور ولا ننسى ابدا ما عملته لاجلنا، وبدورنا وقفنا لجانب اميركا في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي حين كانت اميركا غير مرحب بها في الشرق الاوسط، كما وحملنا على كاهلنا اعباء هجمات المجاميع المعارضة لاميركا.