عمران خان: لن نتعهد للغرب باي تنسيق مستقبلي في مجال محاربة الارهاب
طهران/كيهان العربي: اعلن رئيس وزراء باكستان "عمران خان"؛ ان بلاده لن تقبل بأي حروب مفروضة داخل التراب الباكستاني، بعد 17 عاما من التنسيق مع اميركا بدواعي الحرب على الارهاب.
وقال "عمران خان": ان باكستان قد انصاعت لحرب مفروضة داخل البلاد لمرة واحدة وتحملت اعباء باهظة، سواء من ناحية الطاقة البشرية او من الناحية المالية.
وفي اشارة الى الحرب على الارهاب، بزعامة اميركا، يقول عمران خان: لن نتعهد بعد الآن للغرب باي تنسيق مستقبلي في مجال محاربة الارهاب، فهذه الحروب ليست تخصنا!
واشاد "عمران خان" بمكتسبات الجيش وسائر قوى الامن في البلاد، قائلا: لم تتحقق اي دولة نجاحات في محاربة الارهاب مثل ما حققه الجيش الباكستاني. فمنذ عام 2001 التحقت باكستان بزعامة "برويز مشرف" رئيس الجمهورية حينها ببرنامج الحرب على الارهاب وتحملت خسائر مالية وبشرية كبيرة.
وبخصوص افغانستان قال عمران خان: ان الحكومة الباكستانية تدعو الى السلام في دول خارج حدودها ومنها افغانستان، وهي تخطو بهذا الاتجاه.