خطيب جمعة طهران: اعدام الشيخ النمرستكون له تداعيات صعبة جدا
طهران- فارس:- انتقد امام جمعة طهران المؤقت اية الله السيد احمد خاتمي حكم القضاء السعودي بحق الشيخ نمر باقر النمر مؤكدا ان جريمة الشيخ النمر هو دفاعه عن الثوار وعن ولاية الفقيه وعن حق الشيعة في الحياة بالسعودية فهذا جرم بنظر النظام .
واعلن خطيب جمعة طهران المؤقت ان هذا الحكم بحق الشيخ النمرهو حكم ظالم ونابع عن جهل وقال ان مسؤولي منظمات حقوق الانسان ينتقدون ايران لاصدارها احكام الاعدام بحق القتلة من المجرمين ويعتبرون ذلك انتهاكا لحقوق الانسان فيما يلتزمون الصمت ازاء حكم اعدام النظام السعودي بحق الشيخ النمر في موقف يرضي الادارة الاميركية.
وخاطب اية الله السيد احمد خاتمي النظام السعودي بالقول ان هذه اللقمة ليست سائغة فاعدام عالم الدين هذا سيترك تداعيات صعبة وخطيرة وستكلفكم الثمن غاليا.
الى ذلك انتقد خطيب الجمعة التصريحات الاخيرة السخيفة لوزيرالخارجية السعودي سعود الفيصل وقال ان الفيصل اعتبر ايران جزءا من المشكلة وليس من الحل واضاف ان مايدعو للغرابة ان الجميع يعلم ان دولارات النفط السعودي هي التي اوجدت زمرة داعش. فمن لايعلم ان اي عملية ارهابية تقع في العالم الاسلامي تجري بدولارات نفطكم؟
ومن لايعلم ان خزائنكم القارونية هي التي تريق دماء المسلمين المظلومين؟
والحقيقة انكم لستم فقط جزءا من المشكلة بل كل المشكلة.
وتابع السيد خاتمي : طبعا اننا نتفهم بشكل كامل دواعي غضبكم فانكم انفقتم مليارات الدولارات للاطاحة بالحكومة السورية ولكن بدون جدوى وانفقتم ملايين الدولارات في العراق ولكنكم فشلتم.
وفي الختام خاطب امام جمعة طهران المؤقت النظام السعودي بالقول انكم مساكين ومعقدين وتريدون تفريغ عقدكم بالتطاول على ايران الاسلام.
واشار في جانب اخر من خطبته الى ذكرى تاسيس وزارة الامن في البلاد وقال ان هذه الوزارة قدمت منذ بدء تاسيسها خدمات كبيرة لنظام الجمهورية الاسلامية المقدس وهي ترصد على الدوام التحركات الشيطانية لاعداء الثورة الاسلامية ونجحت في احباط الكثير من المؤامرات في مهدها.
واوضح ان عزل تيارات النفاق على الصعيد الامني هو من ثمار نشاط كوادر وزارة الامن الاعزاء.وان اعتقال ريغي زعيم القتلة جنوب شرق البلاد هو من الاعمال الكبيرة لوزارة الامن كما ان التصدي للمواقع التي تثير الفرقة هو من حسنات هذه الوزارة.