قاووق: دول مجلس التعاون تطبع بالعلن بعد أن كان بالسر
بيروت – وكالات انباء:- رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن "الدول الخليجية التي كانت تطبع سرا اليوم تطبع علنا، والجديد فيه أن مستواه الخليجي مع "إسرائيل" قد فاقت كل التوقعات الإسرائيلية حتى قال "نتن ياهو" أنه ما كان يحلم أن يأتي يوم وهو يشهد التطبيع العلني مع دول الخليج الفارسي، مشيرا الى حركة الوزراء الأخيرة قائلا: وزير رايح ووزير جايي الى الإمارات ومن البحرين وغيرها من دول مجلس التعاون.
وأكد قاووق أن التطبيع الخليجي المستجد علنا مع "إسرائيل" هو قرار سعودي، لأن محمد بن سلمان الغارق في أزماته يريد أن يستقوي بـ"إسرائيل" للتغلب على الأزمات التي تورط فيها كأزمة اليمن وأزمة الخاشقجي وكل الأزمات السياسية التي مرت السعودية بها.
واتهم النظام السعودي بانه يستقوي بـ"إسرائيل"، وأنه يمارس الشدة والقصوى والحرب على اليمن وعلى شعبه وأنه يتودد لكيان العدو الصهيوني.
وفي الشأن البحريني، قال الشيخ قاووق: هناك علماء وقادة شعب البحرين يسجنون ويطردون وتنزع منهم الجنسية، وفي الوقت نفسه يستقبلون وزيرا للكيان الصهيوني.