kayhan.ir

رمز الخبر: 850
تأريخ النشر : 2014May20 - 21:09

صحيفة: إقدام الأردن على شراء الغاز من "اسرائيل" تطبيع اقتصادي استفزازي

عمان – وكالات : نشرت صحيفة "الغد" الأردنية اليومية في عددها الصادر امس خبراً يقول: أن مصدراً مطلقاً في الحكومة الأردنية أكد أن هذه الحكومة "تفاوضت" مع اسرائيل لتزويدها بالغاز الطبيعي بهدف استخدامه كبديل للغاز المصري وبالسعر نفسه.

لا نريد الخوض في الجوانب الفنية لهذه الصفقة لكن ما يهمنا هو الجانب السياسي وليس الاقتصادي في هذه الصفقة فهل يعقل أن الأردن الذي ينتمي إلى معسكر الاعتدال العربي، لا يستطيع أن يجد غازاً بديلاً للغاز المصري إلا في اسرائيل الدولة التي تحتل الأرض وتصادر الحقوق ويقتحم مستوطنوها المسجد الأقصى.

وأكدت الصحيفة ان الشعب الاردني لايمكن ان يقبل جميع التبريرات التي ستسوقها الحكومة الأردنية لتبرير هذه الصفقة مهما امتلكت من الحجج والذرائع مثل قرب المكان وتنافسية السعر، وضخامة العجز في الميزانية العامة، فهذا في رأينا غاز مسموم، مثله مثل أي بضائع لإسرائيل يجب مقاطعته وعدم الاقتراب منه، لا أن عوائده تصب في خدمة مخططات العدوان والتوسع والاستيطان الاسرائيلية.