kayhan.ir

رمز الخبر: 84894
تأريخ النشر : 2018November03 - 20:41
مؤكدا انه لا أحد يستطيع الالتفاف على اهدافها..

المجلس التشريعي الفلسطيني: مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق كامل أهدافها

غزة – وكالات: أكد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق كامل أهدافها بفك الحصار بشكل نهائي وتام.

وقال بحر: "لا أحد يستطيع الالتفاف على اهداف مسيرات العودة، وأن هذه المسيرات هي ملك لشعبنا بكافة فئاته وفصائله المقاومة، ولا يستطيع تنظيم فلسطيني السيطرة عليها او امتلاكها"، مبينا أنها شكلت وحدة شعبنا الفلسطيني في الميدان ورسمت خارطة الوطن.

ولفت إلى أن مسيرات العودة هي ظاهرة من أنبل ما صنع شعبنا لاستعادة حقوقه ورفض الحصار المفروض عليه، مؤكدا أن الأمن مقابل الأمن والهدوء وفك الحصار يقابله الهدوء، والدم بالدم.

كما حمل بريطانيا المسئولية التاريخية لوعد بلفور المشئوم وما نتج عنه من إقامة كيان صهيوني على أرض فلسطين، معتبرا هذا الكيان باطلاً ونهايته الى زوال، وتابع" إن اعلان بلفور لن يغير من حقائق التاريخ شيئاً". وأكد أن شعبنا سيسقط وعد بلفور كما أسقط وعد ترامب وصفقة القرن.

من جانب اخر شهد شهر أكتوبر الماضي 2904 انتهاكات نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية والقدس المحتلة، شملت قتل وإصابة واعتقال عدد من الفلسطينيين، بالإضافة إلى اعتداءات مستوطنين وعمليات مداهمة واقتحام مناطق ومنازل، ومنع سفر، ومصادرة العديد من الممتلكات، وتدنيس مقدسات.

وسجل شهر أكتوبر الماضي ارتفاعا كبيرا في حجم الانتهاكات الإسرائيلية، خاصة التي شهدتها محافظة طولكرم والمتمثلة في مداهمة العديد من المنازل، والاقتحامات المستمرة والمتواصلة لمناطق مختلفة بحثا عن المطارد أشرف نعالوة المتهم بتنفيذ عملية بركان، فضلا عن العديد من عمليات الاعتقال والاحتجاز وإقامة الحواجز العسكرية.

وأفادت إحصائية صادرة عن الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة، أن مناطق طولكرم وبيت لحم والخليل والقدس، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (378، 331، 324، 314) انتهاكا على التوالي.

وتشير الإحصائية، إلى أنّ مجموع عدد الاقتحامات والمداهمات والحواجز التي نفذها جيش الاحتلال بلغ 1355، بالإضافة لـ 48 حالات هدم ومصادرة ممتلكات، فضلاً عن انتهاكات أخرى.

وأضافت، أنّ قوات الاحتلال قتلت 6 فلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، كما أصيب 170 مواطنًا 55 منهم في محافظة رام الله وحدها.

من جهته أقر ضابط كبير سابق في جيش الاحتلال بالفشل في استعادة الجنديين الأسيرين لدى المقاومة في قطاع غزة "هدار غولدين" و"أورون شاؤول".

ونقلت القناة الثانية العبرية عن رئيس شعبة القوى البشرية الأسبق في الجيش "حجاي تبلنسكي" قوله إن الجيش فشل في استعادة جنوده الأسرى في غزة، وأن هذا الفشل سيؤثر على الروح المعنوية للجنود في المعارك المقبلة.

وأضاف الضابط الذي شغل منصبه خلال العدوان الأخير صيف 2014، أنه يتوجب على الحكومة استعادة الجنود الذين أرسلتهم للقتال في غزة.