kayhan.ir

رمز الخبر: 84820
تأريخ النشر : 2018October31 - 20:45
أنفق عليها 250 مليون دولار..

الغارديان: قناة "ايران اينترنشنال" مموَّلة من محمد بن سلمان



لندن - وكالات انباء:- كتب موقع صحيفة "غاردين" البريطانية، إنّ قناة «ايران اينترنشنال» الفضائية تنتمي الى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أسّسها لممارسة ضغوط على ايران وانتهاج عدائية ضدها.

وأوردت الصحيفة أمس الاربعاء، أنّ تاجرا سعوديا في لندن يقوم بالتغطية المالية لهذه القناة وهو ذو علاقة قريبة بمحمد بن سلمان الضالع في قضية قتل جمال الخاشقجي.

وكتبت الصحيفة: أنّ السعودية أنفقت 250 مليون دولار لتأسيس وإطلاق هذه القناة التي لا تقوم ببث أيّة إعلانات تجارية ويستلم العاملون فيها ضعفَي ما يستلمه أمثالهم في القنوات الاُخرى.

وتقوم شركة «وِلانت مِديا» التي يترأسها عادل عبد الكريم سعودي الجنسية بإدارة قناة «ايران نشنال» الفضائية وهو ذو صلة بالبلاط السعودي.

كما شارك عبد الرحمان الراشد المدير العام السابق لقناة "العربية" في تأسيس وتسيير شؤون قناة «ايران نشنال» الفضائية وتغطيتها مالياً.

وتتسم هذه القناة بنهج عدائي ضد الجمهورية الاسلامية في ايران باعتبارها منبراً اعلامياً لإبن سلمان، خلقت صلات بينها وبين الجماعات الإنفصالية و المعادية والزُمَر المناوئة للحكومة الايرانية ما جعل طهران ترفع شكوى ضدها الى مؤسسة الرقابة على الإعلام (آفكام) البريطانية.