kayhan.ir

رمز الخبر: 84818
تأريخ النشر : 2018October31 - 20:45
مشددة أن خطة "ماتيس" وموافقة السعودية والامارات تثبت أنهم يريدون تحقيق ما عجزوا عنه في الحرب..

انصار الله: لن نكترث بأي حل ينتقص من سيادة واستقلال اليمن السلام يتحقق عندما توقف اميركا عدوانها



* الحل الوحيد في اليمن هو المفاوضات اليمنية - اليمنية بعيداً عن تدخل أي طرف أجنبي فيه

* إنجازات ميدانية جديدة للقوات اليمنية المشتركة ومواقع وقرى بجيزان في قبضة الجيش واللجان

* خسائر كبيرة في صفوف قوات الغزو السعودي – الاماراتي والمرتزقة وإفشال زحوف لهم

كيهان العربي – خاص:- رفضت حركة أنصار الله وساطة اميركا لوقف العدوان على اليمن، معتبرة أن السلام يتحقق عندما توقف اميركا عدوانها على اليمن.

وقال عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي، ان وزير الحرب الاميركي جيمس ماتيس تحدث عن اليمن وكأنه وصي على اليمن ونحن نعلن اننا لن نكترث بأي حل ينتقص من سيادة واستقلال اليمن.

ورأى البخيتي في مقترح جيمس ماتيس، حلاً يشمل تقسيم اليمن، مضيفاً ان هذا المقترح يكشف حقيقة اهداف العدوان على اليمن وهو تقسيم هذا البلد.

وأكد ان حركة انصار الله ترفض مقترح ماتيس جملة وتفصيلاً لأن أميركا هي طرف رئيس في العدوان على اليمن والعدوان على اليمن هو بالاساس من أجل أميركا فلهذا تحقيق السلام في اليمن، يقتضي وقف العدوان الاميركي على اليمن.

وبين عضو المجلس السياسي لحركة انصار الله ان الحل الوحيد في اليمن هو المفاوضات اليمنية - اليمنية وعدم تدخل أي طرف أجنبي فيه.

وشدد ان خطة "ماتيس" وموافقة السعودية والامارات عليها تثبت أنهم يريدون تحقيق ما عجزوا عنه في الحرب، تحت غطاء السلام وطبعاً هذا الكلام لا ينطلي على احد، فالشعب اليمني وقف امام العدوان من أجل الحفاظ على سيادته واستقلاله ولايمكن ان ننثني امام العدوان بمجرد دعوى؛ خاصة اننا صمدنا امام العدوان وهم فشلوا.

ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية اليمنية، معسكرا للجيش السعودي في عسير جنوب المملكة بصاروخ بالستي من طراز بدر واحد.

واحبطت القوات اليمنية محاولة تقدم الجيش السعودي باتجاه جبل غرة واخرى قبالة منفذ علب، في عسير.

ونفذت القوات اليمنية هجوم واسع على مواقع سعودية في جيزان ونجران وتم السيطرة عليها. وأسفر الهجوم عن مقتل واصابة وأسر جنود سعوديين.

واتاحت المعارك للقوات اليمنية السيطرة على مناطق شاسعة في جيزان والاجاشر في نجران.

وفي تكتيك حرب استنزاف لقوات الغزو السعودية على حدودها صعدت وحدات الجيش واللجان الشعبية عملياتها الهجومية النوعية في محاور الحدود بشكل كبير، حيث تتساقط المواقع والقرى السعودية الواحد تلو الآخر.

فقد قامت وحدات قتالية خاصة من الجيش واللجان الشعبية في التقدم نحو مواقع العدو ووصل المجاهدون إلى جبل قنبورة واشتبكوا مع حامية الجبل التي لم تصمد طويلا وسرعان ما ترك جنود الحامية مواقعهم وأسلحتهم غنيمة للمجاهدين. وكان جبل قنبورة هو أول المواقع التي سقطت بيد المجاهدين في هذه العملية حيث واصل المجاهدون التقدم والسيطرة على عدة مواقع مجاورة جنوب جبل قنبورة.

ورافق العملية الهجومية قصف مكثف من قبل وحدة الإسناد الصاروخي والمدفعي استهدف جبل العمود والإم بي سي.

وواصل افراد الجيش واللجان عملية التقدم نحو قرى سعودية حيث تم اقتحام قرية الصيادة وقرية نجيمة وعدد من القرى المجاورة لبرج رقعة.

وجالت عدسة الإعلام الحربي وسط المواقع والقرى السعودية أثناء العملية النوعية موثقة بذلك تحصن الجيش السعودي في منازل المواطنين وجعلها ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة.

وفيها اغتنم المجاهدون أسلحة وعتاد وتم إحراق طقمين للجيش السعودي.

وقد حاول الجيش السعودي بعد وصول تعزيزاته استعادة المواقع والقرى التي سيطر عليها المجاهدون بغطاء جوي مكثف إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وفي عمليات الجيش واللجان الشعبية على محاور الحدود وداخل الأراضي السعودية يتكبد الجيش السعودي ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والآليات.

كما كسرت القوات اليمنية المشتركة أمس الأربعاء، محاولة تقدم لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جيزان.

واكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن مرتزقة الجيش السعودي نفذوا زحفا شرق جبل النار قبالة جيزان، غير أن المجاهدين تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع والانكسار بعد تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأضاف المصدر أن القوة المدفعية دكت مواقع وتحصينات المنافقين في جبهة نقيل الخشبة في الضالع محققة إصابات مباشرة.

وأغار الجيش واللجان الشعبية أمس الأربعاء، على مواقع منافقي العدوان السعودي الأميركي في جبهة نهم، فيما تم قصف تجمعاتهم في الضالع. حيث قتل وأصيب العديد من المنافقين خلال الإغارة.

وفي الضالع دكت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتحصينات مرتزقة العدوان في جبهة نقيل الخشبة محققة إصابات مباشرة.

وكان الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على مواقع للمنافقين في التباب السود بحريب نهم وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

من جهة اخرى أقامت طالبات مدرسة اروى بمديرية حيدان في محافظة صعدة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان السعودي الامريكي بحق ابناء الشعب اليمني والتدمير الذي طال المنشأت التعليمة بما في ذلك تدمير مدرستهم.

وطالبت الوقفة بوضع حدٍ لجرائم العدوان السعودي الأميركي وتدميره الشامل والكامل للبنى التحتية والمنشآت التعليمية في مختلف المحافظات اليمنية بما في ذلك تدمير مدرستهم، داعية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في إيقاف العدوان وفك الحصار كونه يتنافى كلياً مع جميع المبادئ والقيم الإنسانية.

وتخللت الوقفة التي اقامتها الطالبات فوق انقاض مدرستهم كلمات ومشاركات تعبوية وتوعوية كشفت جانباً من الحقد السعودي الأميركي على اليمن ومن بشاعة هذه الإنظمة الإجرامية التي تستخدم أفتك الأسلحة بما فيها المحرمة دولياً لقصف المنشأت التعليمية ومنازل المواطنين وقراهم وممتلكاتهم.