ظريف وعمران خان يؤكدان على تحرير حراس الحدود الايرانيين
طهران – كيهان العربي:- في إطار زيارته الى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، إلتقى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، رئيس الوزراء الباكستاني 'عمران خان' داعيا الى تكثيف الجهود من قبل إسلام آباد لتحرير حراس الحدود الإيرانيين المختطفين.
وبحث الجانبان خلال لقائهما أمس الاربعاء، آخر التطورات بشأن الإجراءات المتخذة لتحرير عدد من قوات حرس الحدود المختطفين على يد عصابة إرهابية وكذلك التصدي لحالات انعدام الأمن على حدود البلدين .
وفيما أشار الطرفان الى العلاقات العريقة بين الشعبين الإيراني والباكستاني، بحثا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين لا سيما في مجال الطاقة والقضايا الإقليمية بما في ذلك اليمن وأفغانستان وسائر المواضيع ذات الإهتمام المشترك.
علما بأن الوزير ظريف وصل صباح امس الأربعاء على رأس وفد رفيع الى إسلام آباد، لمتابعة وضعية الجنود الإيرانيين المختطفين على الحدود المشتركة مع باكستان.
ونوّه وزير الخارجية الى ان المسؤولين الباكستانيين وعدوا بأن حكومة بلادهم ستبذل قصارى جهدها في هذا الصدد.
كما التقى وزير الخارجية أمس نظيره 'شاه محمود قريشي' وقائد الجيش الباكستاني الجنرال 'قمر جاويد باجوا'.
يذكر ان مجموعة ارهابية اقدمت في 15 تشرين الاول/اكتوبر الحالي، بالتواطؤ مع عناصر مندسّة، على اختطاف عدد من قوات حرس الحدود من احدى المقرات عند منطقة الصفر الحدودية في ميرجاوه (التابعة الى محافظة سيستان وبلوجستان-جنوب شرق) مع باكستان وقامت بنقلهم الى داخل الاراضي الباكستانية.