وزير الداخلية: ايران جندت كافة الطاقات لإقامة مراسم الاربعين على اتم وجه
طهران-فارس:- قال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، ان الجمهورية الاسلامية جنّدت كافة الطاقات، و وظّفت 31 مؤسسة في البلاد بهدف إقامة مراسم اربعينية استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) خلال هذا العام في اتم وجه.
وفي تصريح للصحفيين امس الاربعاء، اشار رحماني فضلي الى ان الحكومة اتخذت الاجراءات اللازمة و وضعت برامج مناسبة طوال العام الحالي، واستخدمت تجاربها على مرّ الاعوام الاربعة الماضية، لإقامة هذه المراسم العظيمة بصورة مميزة.
وفيما اكد ضرورة احياء مراسم الاربعين الحسينية (ع) سنويا وبكل شموخ وعظمة وروحانية؛ بين وزير الداخلية ان الحكومة تسعى لزيادة عدد زوار الاربعين سنويا، على ان يتم في غضون السنوات السبع او الثماني القادمة إيفاد نحو 10 ملايين زائر (الى العتبات المقدسة في العراق) لاحياء هذه المناسبة.
وفي جانب أخر من تصريحاته الصحفية ، تطرّق وزير الداخلية الى المرحلة الجديدة من الحظر الاميركي ضد ايران (في 4 نوفمبر القادم)؛ قائلا ان "يوم 4 نوفمبر يذكّرنا على الدوام وطوال تاريخ الثورة الاسلامية بالجور والظلم الاميركي".