مكتب رئاسة الجمهورية: الآلية المالية الأوروبية تبدأ عملها الأسبوع المقبل
طهران-إرنا:- قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمود واعظي أن المحادثات مع أوروبا تجري بوتيرة جيدة؛ مبينا أن الآلية المالية الأوروبية مع إيران (SPV) ستبدأ عملها خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف 'واعظي امس الأربعاء خلال تصريحه للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن سعي الولايات المتحدة بفرض الحظر على طهران ياتي في سياق ممارسة الضغوط على الشعب الإيراني واستهداف البلاد؛ مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية خططت لمواجهة هذه الضغوط المفروضة من خلال تشكيل عدة لجان في الوزارات ومختلف المؤسسات.
وتابع واعظي: كما أعلن رئيس الجمهورية سابقا أن ما كان من المفترض أن يحدث في الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) قد حدث منذ بضعة أشهر، وعليه لا نتوقع مشاهدة حدث جديد في هذا اليوم.
وأشار رئيس مكتب الرئاسة الجمهورية الى التعاون المشترك بين إيران والاتحاد الأوروبي، قائلا 'إن الآلية المالية الأوروبية مع إيران (SPV) ستبدأ محادثتها خلال الأسبوع المقبل حيث تسير المفاوضات بوتيرة جيدة؛ وبطبيعة الحال ما رأيناه في السنوات السابقة كان حربًا نفسية، والآن أيضا هي حرب نفسية ودعاية بامتياز'.
وفي جانب اخر من تصريحاته الصحفية ، شكر واعظي الحكومة والشعب العراقيين على إقامة مسيرة الأربعين تحت اجراءات أمنية عالية؛ مردفا : يعلم المسؤولون المعنيون أن عملية نقل مليوني شخص وفي أقصر وقت ممكن وتحت إجراء أمني صارم هو عمل عظيم ويستحق التقدير.