kayhan.ir

رمز الخبر: 84752
تأريخ النشر : 2018October30 - 20:39

المتحدث باسم قواتنا المسلحة: التواجد الإستشاري الايراني احبط المخططات الأميركية


طهران-فارس:- قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد ابو الفضل شكارجي يوم الإثنين: إنّ الهدف من ايجاد داعش - حسب إعتراف المسؤولين الامريكيين- هو اثارة حروب طائفية مذهبية وقتل الأخ لأخيه، واصفاً التواجد الإستشاري الايراني الذكي في المنطقة بأنه احبط هذه المؤامرة.

وأضاف العميد شكارجي بأنّ الجبهة المناوئة للنظام الاسلامي وعلى رأسها الولايات المتحدة بدأت مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية بشتى الطرق، مؤكدا انها فشلت في ايقاف حركة الثورة الاسلامية رغم انها وظفت كل ما لديها من امكانيات وآليات على مدى العقود الاربع الماضية .

وأكّد العميد شكارجي التعاظم الفكري للجمهورية الاسلامية والحركة المناهضة للإستكبار الاقليمي والعالمي و الحاقها الهزيمة بمن أرادوا النيل من النظام الاسلامي.

وقال شكارجي: إنّ المستجدات الاقليمية والعالمية بيّنت الهيمنة والسيطرة الهشة للولايات المتحدة الامريكية التي باتت على حافة الإنهيار والتفتت.

وشدّد العميد شكارجي على تراجُع الولايات المتحدة عن مواقفها ضد ايران بسبب الإخفاقات التي جرّبتها مصرحاً بأنّ هذه الإخفاقات أرغمت واشنطن على إنتهاج اسلوباً أكثر مرونة وليونة في مواجهة ايران وابتعادها عن المغامرات العسكرية.

هذا ورأى العميد شكارجي في التواجد الايراني الاستشاري الاقليمي وفي محور المقاومة، هزيمة لواشنطن والكيان الصهيوني المزيَّف وحكام السعودية والإمارات وجماعة داعش وما سايرها من الجماعات التكفيرية.