دبلوماسي باكستاني: على اسلام آباد مقاومة العقوبات الاميركية ضد ايران
طهران-ارنا:- وصف السفير الباكستاني السابق لدى ايران في مقال نشره في صحيفة 'ديلي تايمز' الباكستانية ان اسلام اباد لابد ان تقاوم العقوبات الاميركية ضد ايران.
واضاف المحلل السياسي 'اصف دراني' ان الادارة الاميركية ومن خلال نقضها للقوانين الدولية اوجدت بعض المشاكل في مجال المبادلات المالية بين ايران والمؤسسات المالية العالمية .
واشار الى اعتماد عدد من الدول على النفط الايراني وقال ان دولا مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان والهند لازالت تواصل شراء النفط الخام الايراني رغم العقوبات وقد نفذت اسلوب التعامل بالمقايضة مع ايران للالتفاف على العقوبات الاميركية.
واوضح ان ايران تتصدى للاجراءات الاميركية وتعمل على توسيع العلاقات مع الدول الصديقة مثل الصين وروسيا وتركيا.
وقال ان تنفيذ مشروع مد انابيب الغاز الايراني من شأنه ان يؤمن احتياجنا للطاقة وان باكستان قادرة على انتاج 3 الاف و 500 ميغاواط من الكهرباء بما تستورده من الغاز الايراني .