طهران ومينسك تبحثان سبل تطوير التعاون التقني بينهما
طهران-ارنا:- اشار وزير العلوم والابحاث والتقنية منصور غلامي خلال لقائه السفير البيلاروسي في ايران 'يوري ايفانفيج لازارجيك' الى الارضية المتوفرة للتعاون العلمي والتقني بين البلدين معلنا عن التئام اللجنة المشتركة السابعة للتعاون العلمي بين ايران وبيلاروسيا قريبا.
واشار الوزير غلامي في اللقاء الى مكانة بيلاروسيا الهامة في العلاقات الدولية وقال 'طالما كان هناك تنسيقا جيدا بين البلدين في القضايا السياسية والاقليمية كما ربطتنا علاقات تجارية واقتصادية جيدة يمكن اغتنام الفرص المتوفرة لتعزيزها اكثر فاكثر.
ووصف الاتفاقيات الموقعة بين ايران وبيلاروسيا في السنوات الاخيرة بالخطوة الجيدة وقال 'نحن بحاجة الى المزيد من العمل في هذا المجال'.
واشار الى الارضيات المتوفرة لتعزيز التعاون الثنائي خاصة الجامعي وبين المراكز البحثية والواحات التقنية لكلا البلدين.
من جانبه اشار السفير لازارجيك الى القرارات التي توصلت اليها اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي في دورتها السادسة مؤكدا على اهمية تحقيق اهداف جميع البروتوكولات ومتابعة نتائجها في الاجتماع القادم للجنة.