kayhan.ir

رمز الخبر: 84743
تأريخ النشر : 2018October30 - 20:19

إيران وأرمينيا تتطلعان الى تعزيز العلاقات مع أورآسيا


طهران-فارس:- بحث سفيرنا لدى أرمينيا سيد كاظم سجادي مع مساعد رئيس الوزراء الأرميني 'مهر غريغوريان'، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والفعاليات الاقتصادية الايرانية في هذا البلد.

وجاء اللقاء بطلب من مساعد رئيس وزراء ارمينيا لمناقشة سبل تعزيز التعاون وإزالة العقبات وتيسير الأمور وتوفير الأرضية الملائمة لرجال الأعمال وتجار البلدين.

وأشار سجادي خلال اللقاء الى العلاقات العريقة بين البلدين مرحبا بزيادة حجم التبادل التجاري بين طهران ويريفان مؤكدا، ان القبول بانضمام إيران لإتحاد أوراسيا وكذلك إيجاد منطقة إقتصادية حرة في مدينة مغري الحدودية من شأنه أن يلعب دورا ملحوظا في تنمية التبادل التجاري بين البلدين وسائر دول المنطقة.

كما أشار سجادي الى الحضور الفاعل لإيران في المجال الإقتصادي الأوراسي داعيا الى إزالة العقبات وكذلك تيسير الأمور لرجال الأعمال وتجار البلدين، كما اقترح للجانب الأرميني إنشاء مركز تجاري لأوراسيا.

بدوره رحب غريغوريان بهذا الإقتراح معلنا إستعداد بلاده لتعزيز التعاون الإقتصادي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتكثيف الجهود لإزالة العقبات الموجودة في هذا الصدد.