kayhan.ir

رمز الخبر: 84713
تأريخ النشر : 2018October30 - 20:00
داعيا لإسقاط الأنظمة العميلة..

الزهار يدعو محور المقاومة للتوحد ويصف التطبيع بـ"العار الكبير"



*جنود العدة يشنون حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس طالت 17 فلسطينيا

غزة – وكالات: دعا القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار، محور المقاومة في المنطقة للتوحد، مستنكرًا في الوقت ذاته تطبيع بعض الدول العربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزهار في تصريح لفضائية "الميادين" الثلاثاء، إن "محور المقاومة يجب أن يتوحد ويتعاضد ويجب إسقاط الأنظمة العميلة".

وأضاف "كان على بعض العرب التطبيع مع المقاومة الفلسطينية والسورية واللبنانية وشعوبها للتحرير وليس تمويل كيان الاحتلال"، واصفًا تطبيع بعض الحكومات العربية مع الاحتلال الإسرائيلي بـ"العار الكبير".

ولفت الزهار إلى أن الاحتلال يستغل مرحلة "التهاوي العربي الرسمي"، مستدركًا "لكنه سيفشل وصفقة القرن هي لصالح عدونا".

واعتبر أن "من يعطي الأموال لأعدائنا الذين يقتلون أبناءنا هم مجرمون وماكرون"، مؤكدًا أن فجر التحرير سيأتي رغم كل اعتداءات الاحتلال ومؤامرات الأعداء.

في السياق، دعا الزهار شعب الجولان السوري المحتل إلى حمل السلاح واعتماد المقاومة سبيلًا وحيدًا للتحرير. وأضاف أن ما "يفعله أبناؤنا في الجولان السوري المحتل مثال على مقاومة يجب تطويرها".

كما ثمّن الزهار جهود سكان الجولان قائلًا: "نحن نحبكم ونقدركم ونريد أن تكون بيننا علاقات لتغيير هذه الصفحة المشينة".

من جانب اخر شن جيش الاحتلال الصهيوني ، فجر امس الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت اكثر من 17 مواطنا في الضفة الغربية والقدس.

واقتحمت قوات الاحتلال مدن نابلس وطولكرم والخليل ورام الله، وداهمت عددا من المنازل قبل حملة الاعتقالات.

وادعى جيش الاحتلال ان المعتقلين مطلوبون بسبب مشاركتهم في المسيرات الشعبية ضد الاحتلال.

وقالت وسائل الاعلام الصهيونية ان قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين تتراوح اعمارهم بين 14-50 عاما في مدينة القدس بحجة القاء الحجارة.