kayhan.ir

رمز الخبر: 84686
تأريخ النشر : 2018October28 - 21:00
بدء عودة الزوار الى البلاد..

الداخلية: مليونا ايراني يشاركوا في مراسم الزيارة الاربعينية



طهران-كيهان العربي:- قال مساعد وزير الداخلية ورئيس اللجنة المركزية للزيارة الاربعينية حسين ذوالفقاري ان مليوني زائر ايراني شاركوا لغاية الان في مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واضاف ذوالفقاري ، ان اكثر من مليون و 800 الف زائر سجلوا اسماءهم على موقع "سماح" ( الالكتروني الخاص بالزيارة الاربعينية)، كما سجل نحو 50 الفا من رعايا افغانستان المقيمين في ايران اسماءهم فضلا عن دخول 75 الف زائر من رعايا البلدان الاخرى الاراضي الايرانية للمشاركة في مراسم الزيارة.

وتابع: انه دخل نحو مليون و 700 الف زائر ايراني الى الاراضي العراقية للمشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية لحد الآن حيث اجتاز 61 بالمئة من الزائرين منفذ مهران الحدودي و22 بالمئة منذ شلمجة و 13 بالمئة منفذ جذابة و 4 بالمئة سافروا جوا.

ونوّه الى ان مكاتب اصدار تأشيرات الدخول الى العراق قد ازدادت، من 12 مكتبا في العام الماضي، الى اكثر من 20 مكتبا كما ان مراكز الشرطة لتقديم الخدمات الالكترونية في طهران كانت تصدر تأشيرات الدخول بالتزامن مع اصدار جوازات السفر.

من جهته أعلن رئيس شرطة الطرق التابع لقوى الأمن الداخلي العميد تقي مهري عن بدء عودة زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام الى البلاد .

وأضاف العميد مهري في تصريح للمراسلين، ان قوى شرطة الطرق مستعدة تماما لعودة زوار الأربعين وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في محافظات خوزستان وإيلام ولرستان والمحافظة المركزية وهمدان وكرمانشاه لهذا الغرض.