ايران وكازاخستان تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل البري
طهران-ارنا:- اعلن مدير عام شؤون الترانزيت في مؤسسة الطرق والنقل البري رضا نفيسي، التوصل الى اتفاق مع كازاخستان ينصّ على التعاون الثنائي في مجال الترانزيت والنقل البري ليبلغ عدد رحلات شاحنات النقل بين البلدين اعتبارا من العام القادم، الى 1000 شاحنة.
وقال نفيسي ، ان الجانب الكازاخي اعلن، خلال المباحثات، استعداده للمشاركة في اجتماع مشترك بهدف مناقشة التعاون الثنائي في مجال النقل بين ميناء 'انزلي' او 'امير اباد' (شمال ايران) وميناء 'اكتاو' في جمهورية كازاخستان.
واشار، الى ان الطرف الكازاخي طرح خلال اللّقاء، المزاعم بشان 'الرسوم الباهظة' المفروضة من جانب ايران على اسطول النقل البري لهذا البلد؛ مبينا انه عقب تقديم الايضاحات اللازمة من جانب الوفد الايراني وازالة سوء الفهم في هذا الخصوص تبين ان الرسوم المحددة للاسطول الكازاخي مطابقة للقانون وهي اقل بكثير من المبالغ المعلنة في هذا الخصوص.