kayhan.ir

رمز الخبر: 84666
تأريخ النشر : 2018October28 - 20:55
الاميركيون نفذوا حظرهم قبل الرابع من نوفمبر..

وزير الاقتصاد يعلن برنامجه حول التمويل وتحسين الاعمال الاقتصادية وتطبيق الخصخصة



طهران-فارس:- اعلن وزير الاقتصاد والمالية فرهاد دج بسند ان الحظر الذي يريد الاميركان فرضه على ايران في الرابع من نوفمبر /تشرين الثاني قد نفذوه قبل هذا الموعد وقال ان اول برنامج نتطلع اليه هو التمويل المالي للاقتصاد الى جانب تحسين اجواء الاعمال الاقتصادية عبر تسهيل الاوضاع الجمركية.

واضاف دج بسند ان كوادر وزارة الاقتصاد والمالية يرصدون مخططات الاعداء ويعملون على اعداد حزم لمواجهة هذه الاعمال العدائية .

واشار وزير الاقتصاد في تصريح حول برامجه في الوزارة الى ان البرنامج الاول الذي يتطلع اليه هو التمويل المالي للاقتصاد والثاني هو تحسين اجواء الاعمال الاقتصادية عبر تسهيل الاوضاع الجمركية والثالث هو تطبيق سياسة الخصخصة كما ينص عليه المبدأ 44 الى جانب التصدي للفساد الاقتصادي ونامل في ان نتخذ خطوات كبيرة من خلال تعاون الاخرين.

وحول الحرب النفسية للعدو فيما يتعلق بالحظر الذي يحاول فرضه في الرابع من نوفمبر /تشرين الثاني قال وزير الاقتصاد انهم اعداء ومن الطبيعي انهم يحاولون تمرير مخططاتهم بشتى السبل وفي المقابل علينا ان نضع ايدينا بايدي للدفاع عن هويتنا الاسلامية والدينية والحد من تاثير مزاعم الاميركان ودعايتهم.

وتابع قائلا، بما ان الاميركان قد نفذوا الحظر الذي يريدون فرضه على ايران قبل الرابع من نوفمبر فانني اؤمن بامكانية الحد من تاثير اخر خطوة لهذا العدو اللدود، بالاعتماد على همم شعبنا العالية رغم الصعاب التي سيتحملونها على هذا الطريق .