kayhan.ir

رمز الخبر: 84665
تأريخ النشر : 2018October28 - 20:54

سيناتور أمريكي: لا يجب التغاضي عن دعم السعودية للإرهاب

جدد السيناتور الأمريكي الجمهوري راند بول هجومه على السعودية، واصفاً إياها بـ"الراعية للإرهاب"، وذلك على خلفية ازدياد الانتقادات الدولية المتعلقة بسياستها الخارجية.

وشدد السيناتور البارز، في كلمة أمام حشد من أنصاره بولاية مونتانا، الأحد، على أنه لم يعد بإمكان الولايات المتحدة غض الطرف عن سلوك السعودية.

كما أشار إلى أنّ "​الإرهاب​ موجود في العالم؛ لأنّ السعوديين يموّلونه"، متهماً إياهم بأنهم "متورّطون في حرب اليمن، حيث يموت عشرات الآلاف من المدنيين".

وذكّر بول أيضاً بأنّ "15 من الخاطفين التسعة عشر، الذين يقفون وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر هم من السعوديين"، مبيّناً أنّ "السعودية قامت بالكثير من الأشياء السيئة، وقد أنفقت 100 مليار دولار على الإسلام المتطرف".