بيونغ يانغ تستغل العملات الرقمية للهروب من العقوبات
لندن – وكالات: أشار تقرير دولي صدر حديثا إلى أن كوريا الشمالية تستغل العملات الرقمية وتستخدمها لأجل الالتفاف على العقوبات الدولية وتقديم دعم مالي لنظام كيم جونغ أون.
وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن باحثين من شركة "ريكوردد فيوتشر" للأمن الرقمي عزت عملتي احتيال في سوق العملات الرقمية في 2018 إلى شبكة مرتبطة بكوريا الشمالية في سنغافورة.
وأضاف المصدر أن الشبكتين اللتين عملتا بشكل منفصل سعيتا إلى خداع مستثمرين وتحويل أموال إلى الجمهورية الشيوعية المعزولة.
وكانت تقارير رقمية وأمنية قد ذكرت في وقت سابق أن قراصنة من كوريا الشمالية هاجموا مصرفا كوريا الجنوبية مختصا في العملة الرقمية وسرقوا منه 72 مليون دولار.
وفي إطار هذه المساعي الكورية الشمالية للاستفادة من العملات الرقمية، دعت بيونغ يانغ في 2017 خبراء أجنبيين إلى البلاد حتى يلقوا محاضرات بشأن العملة الجديدة.