ارتفاع الصادرات غير النفطية الإيرانية إلى إندونيسيا بنسبة 42٪
كوالالمبور-ارنا:- قال المستشار التجاري الإيراني في اندونيسيا أنور كمري ، إن الصادرات الإيرانية غير النفطية الى إندونيسيا بلغت 328 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من العام، بزيادة قدرها 42٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واضاف كمري امس السبت، إنه وفقا للإحصاءات التي قدمتها جمارك الجمهورية الإسلامية ، فان الصادرات غير النفطية الى إندونيسيا بلغت في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 328 مليون دولار، بزيادة 42٪ من حيث القيمة عن الفترة نفسها من العام الماضي، و 20 ٪ من حيث الوزن.
وأضاف: في العام الماضي بلغت صادرات إيران 230 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى.
ووفقاً للإحصاءات، بلغت قيمة الوقود والزيوت المعدنية في النصف الأول من هذا العام 160 مليون دولار ، وكان الحديد والصلب بقيمة 153 مليون دولار أهم الصادرات الى إندونيسيا.
وأضاف كمري: كذلك ، تم تصدير المنتجات الكيماوية والمنتجات البلاستيكية والسجاد ومنتجات المنسوجات وغيرها من الصناعات الغذائية الى إندونيسيا.