kayhan.ir

رمز الخبر: 84558
تأريخ النشر : 2018October26 - 20:28
مهنئا بمناسبة العيد الوطني للنمسا..

الرئيس روحاني: ايران ترحب بالعلاقات البناءة مع جميع دول العالم



طهران-إرنا:- قدّم الرئيس حسن روحاني التهنئة بمناسبة العيد الوطني لاستقلال النمسا، مخاطباً نظيره النمساوي «ألكسندر فان دير بيلين» عبر رسالة وجهها اليه: إنني اُقدّم التهاني الى فخامتكم بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلدكم.

ونقلاً عن الموقع الاعلامي لرئيس الجمهورية وصف روحاني خلال رسالته العلاقات بين البلدين بأنها عريقة وودية.

كما عبّر الرئيس روحاني خلال الرسالة عن موقف ايران حيال العلاقات مع باقي الدول وقال إنّ ايران ترحب بالعلاقات البناءة والمتحلية بالاحترام مع جميع دول العالم خاصة مع النمسا باعتبارها شريكاً اوروبياً موثوقاً به وبلداً مستضيفاً للمؤسسات الدولية.

وأعرب الرئيس روحاني عن قناعته بأنّ العلاقات بين البلدين آخذة في التنامي بفضل التفاهمات التي نتجت عن زيارته الى فيينا مع التأكيد على دور الفرص والكفاءات الموجودة داخل البلدين في هذا تنامي وخدمتها في توفير المصالح الثنائية ورفع مستوي السلام والأمن المستدام على الصعيد الدولي.

وختاماً دعا رئيس الجمهورية بالصحة والنجاح لنظيره النمساوي وبالسعادة والشموخ لشعب النمسا.