اصدار خارطة الخليج الفارسي باسم ايران
قم-ارنا:- قال رئيس مؤسسة تخطيط الخرائط في البلاد مسعود شفيعي انه تم للمرة الاولى بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران اصدار خارطتي الخليج الفارسي وبحر الخزر باسم ايران.
وقال شفيعي خلال لقائه مدير الحوزات العلمية للبلاد آية الله علي رضا اعرافي ان الخرائط التي اعدتها ايران عن الخليج الفارسي وبحرالخزر، هي متطابقة للمواصفات القياسية الدولية في مجال تخطيط الخرائط وتمثل خطوة مهمة.
وعن نشاطات مؤسسة تخطيط الخرائط قال ان هذه المؤسسة تعد واحدة من المؤسسات التخصصية والاساسية للبلاد والتي تاسست بهدف اعداد الخرائط للنشاطات الانمائية. لكن امتلاكها للخبراء البارزين ادى الى توسيع نشاطاتها لاعداد انواع المعطيات المتعلقة بالمواقع.
واضاف ان الوضع الجغرافي واعداد الخارطة المناسبة يشكل اساس كل نشاط انمائي ومتعلق بالبنى التحتية، اذ ان مؤسسة تخطيط الخرائط ومن خلال الافادة من التجهيزات المتطورة مثل طائرات وسفن البحوث، تعمل بصورة تخصصية في هذا المجال.