kayhan.ir

رمز الخبر: 84552
تأريخ النشر : 2018October26 - 20:28
خلال اجتماع الذكرى الاربعين لاعلان الماتي.

وزير الصحة: نظام العناية الصحية شمل جميع انحاء ايران بعد انتصار الثورة الاسلامية



موسكو-ارنا:- استعرض وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن قاضي زادة هاشمي، في اجتماع الذكرى الاربعين لاعلان الماتي في كازاخستان، منجزات ايران في قطاع الصحة خلال الاعوام الاربعين الماضية.

وفي كلمته اشار وزير الصحة الى خبرات البلاد في مجال ارساء نظام العناية المدئية للصحة والتي بدات منذ 45 عاما وقال، ان نظام العناية المبدئية للصحة خاصة بعد انتصار الثورة الاسلامية قد شمل جميع انحاء البلاد واتسع كذلك في فترة الحرب المفروضة (من قبل نظام صدام البائد ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988).

كما نوه الى مشروع التطور الصحي الذي طرح في العام الاول لرئاسة الرئيس روحاني، معتبرا ذلك جهدا حكوميا لشمول الجميع بنظام الصحة في البلاد.

واوضح انه ورغم الحرب المفروضة فقد تمكنا من تدشين 20 الف مركز صحي في مختلف انحاء البلاد في سياق العدالة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتي تعتبر مسالة اساسية.