الإمارات تواصل التطبيع.. وزيرة إسرائيلية تزور أبوظبي علنا
وصلت وزيرة الثقافة والرياضة للكيان الصهيوني، ميري ريغيف، امس الجمعة، على رأس وفد رياضي إسرائيلي إلى الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي في الدول الخليجية، وذلك للمشاركة في بطولة رياضية في أبوظبي.
وترأست ريغيف الوفد الرياضي الإسرائيلي الذي سيشارك ببطولة الجودو العالمية، في العاصمة الإماراتية، بعد قرار الاتحاد العالمي للجودو إعادة المباريات.
وسيرفع الوفد علم الاحتلال الإسرائيلي في أبوظبي، كما سيُعزف نشيد "هتكفا" (السلام الإسرائيلي) أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو، وفق الوزيرة الإسرائيلية.
وقالت ريغيف، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إن "المشاركة في البطولة في الإمارات قرار تاريخي له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها".
وسبق زيارة الوزيرة الإسرائيلية إلى الإمارات مشاركة أبوظبي والمنامة في "طواف إيطاليا 2018"، للدراجات الهوائية، الذي أُقيم في "إسرائيل"، مايو الماضي.