kayhan.ir

رمز الخبر: 84503
تأريخ النشر : 2018October26 - 20:17
فيما بلغت الإصابات 85 جريحًا..

5 شهداء فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في جمعة "غزة صامدة ولن تركع"

غزة – وكالات: استشهد 5 فلسطينيين وأصيب العشرات، في قمع الاحتلال الصهيوني بالرصاص والقنابل الغازية المتظاهرين شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الشهداء هم محمد عبد النبي (27 عاما) من شرق جباليا، ونصار أبو تيم (19 عاما)، وأحمد أبو لبدة (22 عاما)، وعايش شعث (23 عاما) قد استشهدوا شرق خانيونس، ولم تعرف هوية الشهيد الخامس.

وأضافت الصحة أن الإصابات بلغت 85 جريحًا.

وبدأ آلاف المواطنين بالتوافد إلى مخيمات العودة، عصر امس للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ31 من فعاليات الحراك الشعبي، بعنوان "غزة صامدة وما بتركعش".

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الفلسطينيين شرعوا في التوافد للمشاركة بالمسيرة، وأشعل الشبان الإطارات المطاطية لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال، في حين واصل الشبان إرسال البالونات الحارقة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت الجماهير في قطاع غزة للنفير العام والحشد والمشاركة في فعاليات أمس شرقَ قطاعِ غزةَ.

وأوضحت أن زحف الجماهير إلى المخيمات يبدأ الساعة الثالثة بعد ظهر أمس الجمعة.

وكان 130 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق؛ جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ30 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

من جانب اخر أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين المحتلة أشكال التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك "التطبيع الرياضي".

وجددت الحركة على لسان الناطق باسمها داوود شهاب رفضها وإدانتها الشديدة لجميع أشكال التطبيع؛ بما في ذلك مشاركة فرق صهيونية في مسابقات رياضية تستضيفها دول خليجية (قطر والإمارات) حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وتشارك فرق رياضية إسرائيلية في بطولات رياضية تقام في قطر والإمارات وسط حالة استياء وغضب لدى الشعوب المسلمة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.