القائد: لولا بطولات وتضحيات شهداء الدفاع عن المراقد المقدسة لما كانت هناك مسيرة الاربعين الحسيني
* الذي وضع اللبنة الأولى والرئيسية لهذه الحركة هم الذين ضحوا بأرواحهم من اجل زيارة مرقد الامام الحسين (ع)
* لو لم يكن هناك أناس يقدمون التضحيات لما عمّت محبة وعظمة الامام ابي عبد الله الحسين (ع) بهذا الشكل في العالم
طهران – كيهان العربي:- اكد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي انه لولا بطولات وتضحيات الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة لما كانت هناك مسيرة الاربعين الحسيني.
واشار سماحة القائد الخامنئي خلال استقباله لفيفا من عوائل الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة، اشار الى تشابه حركة المدافعين عن العتبات المقدسة خلال السنوات الماضية، مع حركة أولئك الذين ضحوا بأرواحهم في عهد الخلفاء من اجل انقاذ مرقد سيد الشهداء الامام الحسين (ع).
وأوضح سماحته، اذا لم يكن هناك اناس يقدمون التضحيات، لما عمت محبة وعظمة الامام ابي عبدالله الحسين (ع) بهذا الشكل في العالم، حيث يشارك في مسيرة الاربعين افراد من مختلف دول العالم بما فيها الدول الاوروبية واميركا، وان الذي وضع اللبنة الاولى والرئيسية لهذه الحركة هم في الحقيقة الذين ضحوا بأرواحهم من اجل زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام.
واكد سماحة قائد الثورة الاسلامية، ان الشهداء المدافعين عن العتبات المقدسة قدموا التضحيات كذلك، ولولا هذه البطولات والتضحيات لما كانت هناك مسيرة الاربعين، فالعدو اقترب من مدينة كربلاء المقدسة وأخذ يطلق عليها قذائف الهاون، كما انه اقترب من مدينة الكاظمية المقدسة ومرقد السيدة زينب (س) قرب دمشق، وفي الحقيقة حاصر تلك المناطق، لذلك هب هؤلاء الشبان للدفاع عن العتبات المقدسة ودفع هذا البلاء عن الاسلام والمسلمين.